عدد الضغطات : 156
ملتقى المـتـابـعه وتفعيل العضوية والاقتراحات لتفعيل العضوية

الشاعر ( حمدان دراج القايدي)......هليت دمعي من أسبابك = وجرحي نزف داخلي مقواك ‏=محتار وشهو اللذي صابك =الجرح في داخلي ماشقاك...........الشاعر ( راشد الزهراني )......حتى جبال السراة تحن = ماهي كما قلبك القاسي = يامن بوصلك على تمن = ودايم تعكر صفا كاسي ..........الشاعر ( خليفة المزروعي ).......ابوك يبني عليك امال / حذراك لاتخيب اماله /حاسيك لامالت الأحوال / إنت الجبل يجلس إظلاله........الشاعر( عبدالعزيز الزويهري ابوبتال )...... راح الذي فارق أوطانه = و أفعاله فالطيب ما راحت = و الله من بعد فقدانه = عمدان صرح الأدب طاحت ........الشاعر (مشعل النويمي) ......الريح لو إنها تشتد= تحطم اعتى وأكبر حيط =لكن مهما مداها مد =ماتقدر تفك عقدة خيط ............الشاعره (الكحيلة) ......أتعبني القلب بحساسه=ادراه ويدور التعذيب= بهم ن ضلوعي حطب فاسه = من يطلع النجم لين يغيب .......الشاعر (حرب ابوعمر) ......قلبي سألني .حصل ماذا = تشكي ولاادري سبب شكواك = قلت انتظر فالوفا هذا = لكن تفاجئت جاني ذاك.......الشاعر (غافل الهم قلبي) ... احترت والقلب شايل هم /سنين مخفي الم جرحــــي =البوح ممنوع يالفاهم / راح العمر وانتظر فرحي .......الشاعر (ولد الساحل).....سبحان من بالجمال اعطاه / تحفه وتصوير رباني = سلهم برمش كحل غطاه = يرمي سهام الهوى فيني...........الشاعر ( نعيم عابد السيد ).....يا نار الاشواق ما تطفين / ما يكفي القلب واتلفتيه = هذاك لو كان ما تدريـن / سيب غرامك وولع فيـه ...........الشاعر ( احمد عاقل الغانمي ).......ابشتكـى راعـي الـدكـان / من بعد ماجـاب لـه هنـدى = ماعاد يرفق علـى الجيـران / حتى سلـف قـال ماعنـدى ...........الشاعر ( أحمد بدين القايدي ).......كسب الفتى طيب أفعاله / اللي بها ينتهج له درب = وانا كسبته من رجاله / وافخر لأني فتى من حرب .....الشاعر (عايش الدميخى ).......ابني فصرح الوفاء مدماك = يبقى مسجل عليه اسمك = ان عشت بالطيبة طريـــاك = ولا مت يبقى الثناء قسمك روائع الكسرات

 


العودة   ملتقى قبيلة حرب الرسمي > ๑۩۩ ملتقيات الـمـوروث الـشـعـبـي ۩۩๑ > ملتقى المقتطفات الشعريه الشعر الفصيح والزواميل واالقصائد المنقولة

ملتقى المقتطفات الشعريه الشعر الفصيح والزواميل واالقصائد المنقولة [قصائد منقولة] +[زواميل]+[فصحى] + [ابيات مختاره]

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-20, 04:27 PM   #41
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

*يامعطي الأموات من ورث الأموات*

*خصمك نهار الأخرة من طوايفك*

*لاتشغل الساحة ولا تجلد الذات*

*راجع بعد سبعين حجه مواقفك*

*عكس الرضا يوم الخطأ بالملفات*

*دقت مسامير الخطر في مجادفك*

*الله خلق خلقه بدايد وقامات*

*وانا من اللي حول جملا مخالفك*

*******************

*الكلب ياراعيه وثق رباطه*
*قدام باللي تنزع الروح نرميه*

*خذها على ماقيل فوق البلاطه*
*ناويه واللي كون الكون ناويه*

*ارسلت نسخه واضحه للاحاطه*
*قال المثل من يجهل الصقر يشويه*




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 27-07-20, 01:07 PM   #42
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

تحب الظهور بعيب غيرك وكلك عيب
ماتترك حركاتك وماتترك اسلوبك

نصيحه من اللي عارضه لاح فيه الشيب
لاتبحث عيوب الناس تبحث عن عيوبك

مايجهلك ياجساس بالحالتين اكليب
على موجة الارسال لاتفر حاسوبك

نبيها مزارق طيب بين الرجال وطيب
عط الناس واجبها وتعطيك ماجوبك




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 02-08-20, 02:10 AM   #43
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

عبدالله الطلحي

ياذيب لاتبدي على الناس خافيك
‏من دون سدك جوّد القفل والباب

‏كم من رفيقٍ تحسب إنه مصافيك
‏يغلب عليه الوقت والوقت غلاب

‏والناس لو تضحك لك الله يعافيك
‏إعلم ترى الضحكة لها عدة اسباب

‏كم منك متعجب وكم معجبٍ فيك
‏وشـتان مابين التعجب والإعجاب

سعد المحمدي

ياليت بعض الناس تفهم معانيك
قريب والا من بعيدين الاجناب

ابيات حكمه يسعد الله لياليك
يامن يعلم بالزمن بعض الاعراب

قال الشريف احذر تعلم بطاريك
اكيد عنك يودي العلم من جاب

اقبل ياعبدالله تحية مجاريك
بعض الكلام لعاشق الجزل جذاب




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 19-09-20, 01:31 AM   #44
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

‏كلب الحراسه قام ينبح دون مقطوع النصيب
بالوادي اللي من وخامه ماتجيه الباديه

الله يسلم بندقي والرمح والراس الصليب
لاصارت الاوضاع بالحزبين ماهي هاديه

حرام بعض الهرج يالهراج قبل يصير عيب
مير انت ياشادي تبي ترقص لغيرك شاديه




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 19-09-20, 01:32 AM   #45
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

ياكثر هرج الليل لاطرف الليل
بين الخيال وبين عكس الحقيقه

مريت مستعجل على شاطي النيل
وشد انتباهي من نثر به دقيقه

اقفيت عنه يحط بالعفش ويشيل
من كثر هرجه قام يشرق بريقه

يالقهوجي لازاد هيل الفناجيل
عليك يلقون العوارف طريقه




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 19-09-20, 01:34 AM   #46
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

ياسنين الغزوه اللي بعدها مشكوك بأمرك
كل ماتكبر كبر فيك التغطرس والخبالي

كان مأدركت المراجل وانت بأول عقد عمرك
بعد ماتشيب الرموش اقول لك صعبة منالي

في رمادك كل ماتخفي عن الانظار جمرك
جاك بالملقاط ياعنتر يابو زيد الهلالي




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 24-09-20, 03:20 PM   #47
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

لا ياحفيد القهوجي عند ابو زيد
حنا نعرف ابعاد هرجك وماضيك
خذ راي من يعطي على العلم تاكيد
ادخل مع البيبان خل الشبابيك
امسك مسار السيد لاتعكس السيد
كاتبك ياراع الرسايل وقاريك




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 06-11-20, 03:15 AM   #48
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

اللي يجمعها عرايا من الناس
ان قال وان ماقال ماني بحاله

لاصار ماهو لشهب الملح مقباس
اليا احضرت باهل الفتن والضلاله

بالسيف ماقطع راس من نزل الراس
اشوم طيب وبعد شوح ورجاله

عن قوم حر وجر مبعد للارماس
وتنبح علي اكلابها من جهاله




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 10-11-20, 01:06 AM   #49
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

ياعابدين وجيه عبادة المال
انشهد ان كبودكم مابها مر

لادافعون بكل حال من الاحوال
عنهم وعنكم مادرو يالمدجر

ماقلت حطه يالمراوغ على البال
ان كان تفرق بالخفافيش والحر




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 05-12-20, 10:29 PM   #50
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

لاتهضم الحقوق ولاتعكس المسير
ماجهلنا كبار القوم وصغارها

فيه بياع مسك وفيه نفاخ كير
المدينه تعرف الاوس وانصارها

خل عندك ياراع القول عرف وضمير
الجزيره لاتسمع موجز اخبارها




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

IP



الساعة الآن 03:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
ترنكات لخدمات الويب