عدد الضغطات : 49

 


العودة   ملتقى قبيلة حرب الرسمي > ๑۩۩ الملتقيات الأدبية ۩۩๑ > مــلتــقــى دواوين شــعــراء الــقــوافــي

مــلتــقــى دواوين شــعــراء الــقــوافــي [ جميع الشعراء ]

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-20, 02:13 AM   #321
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

عبدالله الطلحي

ياذيب لاتبدي على الناس خافيك
‏من دون سدك جوّد القفل والباب

‏كم من رفيقٍ تحسب إنه مصافيك
‏يغلب عليه الوقت والوقت غلاب

‏والناس لو تضحك لك الله يعافيك
‏إعلم ترى الضحكة لها عدة اسباب

‏كم منك متعجب وكم معجبٍ فيك
‏وشـتان مابين التعجب والإعجاب

سعد المحمدي

ياليت بعض الناس تفهم معانيك
قريب والا من بعيدين الاجناب

ابيات حكمه يسعد الله لياليك
يامن يعلم بالزمن بعض الاعراب

قال الشريف احذر تعلم بطاريك
اكيد عنك يودي العلم من جاب

اقبل ياعبدالله تحية مجاريك
بعض الكلام لعاشق الجزل جذاب




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 14-08-20, 11:23 AM   #322
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

الناس يامروج لها ماانت منها
لاتقلب الصفحه تفاجا بالاخبار

منك يتعذر شامها مع يمنها
عندي ملخص للحقايق والاسرار

خذ علم من جاب العلوم وضمنها
لاتصير شماعه لحاسد ومكار

يضحك عليك حسينها مع حسنها
حذافة المقفين من خلف الاسوار

في كل وادي يوم ترعى ضعنها
لك مصلحه والا تبي تشعل النار

اكيد لك مدفوع مسبق ثمنها
ونسيت فيك اللي تقل راس شنكار

شوري لاترخي للخبيثه رسنها
ترميك في حقل المشاكل والاخطار

نصيحتي خذها ولاتصد عنها
بلاش جاتك في زمن غلو الاسعار

يامخرج الافلام نفسك شحنها
حب الظهور وحسد ناجح ومغوار

من يوم بين من رداها وهنها
ماصار لك عند المطاليق مقدار

واللي يطول مشلحه ويخبنها
ماني بجاهل فيه في كل الاقطار

يقول ليلى حبها واحتضنها
والصدق ماله عندها بالزمن كار

سوالفه هاذي بهاذي قرنها
هدوه لاينقل على المتن سنجار

عطوه فرصه لين يضبط لحنها
ثم اسمعو صوت المزامير والطار

اهل المهن معاد تترك مهنها
والسوق يقبل كل عمله ومنهار




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 20-08-20, 09:25 PM   #323
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

تركي المحرول

والله أن اللغط والهرج المبطن
يوحي ان القلب مليانّ خساسه

هب يابعض العرب يوم اتفطن
صار مثل الداب ذيله عند راسه

شالن الايام باالخايب وحطن
وصابته في تالي الوقت انتكاسه

كان كلت بصاع جاك الرد باالطن
كم عنيد ٍ قبلكم كسرت باسه

************************
سعد المحمدي
الليالي يالمحرول كان شطن
وشاخ فيهن بالعرب طباخ فاسه

واستوى راس المواطن بالموطن
وصار بعض الناس مايعرف مقاسه

مايغثك يالفطين الا المفطن
كل يوم ايزيد شكه والتماسه

يدعي بالعرف بالراس المسرطن
والحقيقه لاقبول ولا فراسه
************************
سعد المحمدي

‏بالدار جرة ذيب يأهل الشواخيف
له جرتن قصاصها ماعرفها

ايديه في جده ورجليه بالسيف
وان صارت الانظار يمه صرفها

صالح الفراوي المطيري

‏‎يا مغلفين القاف بالرمز تغليف،
اللي دفنها دفن واللي حرفها،

تقاطعوها لين راحت تناتيف،
حروب والموت الحمرفي طرفها،

رد سعد المحمدي
على مجاراة صالح الفراوي المطيري

‏‎‏‎ياطيب العزوه بعيد المحاريف
شرواك لاشاف الوسيمه عرفها

لو يالفراوي ماختمنا المضاريف
نبلش بعالم كل وادي جرفها




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 22-10-20, 01:08 PM   #324
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

(سعدالمحمدي)

غزاي جعل ايام عمرك طويله
اسلم وسلم لي على مذرب الشور

لافي ولد نفجان راع الجزيله
والماقف اللي يابيض الوجه مخبور

سجل له التاريخ سيره نبيله
بفرك الخشوم وبيرق الحرب منشور

ياحي راس العود ياحي جيله
اهل المواقف لانثبر كل مثبور

عصمان الارياء والسيوف الصقيله
الحي جعله دايم الدوم بسرور

واللي رحل في جاه منشي مخيله
يحشر مع الابرار والذنب مغفور

يالافي الشعبي زبون الثقيله
البرق شام وسيل وبله على الغور

سيله يابو نواف جنب مسيله
ارضه وخام وماشرب منه عصفور

وانا رجل مقبل على النفس ميله
ولكل عله بالمجالين دكتور

ان ولع الصوان خشم الفتيله
ماهمني بالوقت ناصر ومنصور

من ينقص المكيال مردود كيله
لو قام يلعبها هجيني ومشقور

يخالطين الهيل بالزنجبيله
من فضلكم لاياصل العلم محضور

لاصار مارجال عقله دليله
يضيع لو يمشي على عالي النور


**********************************

رد الشاعر الكبير لافي بن نفجان الحربي


لاهنت ياراعي الفعول الجميله
لك التحيه يابو تركي ومشكور

مقدام مابك ياابيض الوجه حيله
رمحك يرج الخصم مع مشة الزور

سطام لطام النفوس العليله
وجراح لقلوب ِ بها خبث وغرور

شجاع يرهب بالتحدي صهيله
بمصقلٍ في كف ماقف لها دور

حرب الحرايب والصفات الاصيله
تاريخهم في قمة المجد مشهور

ولاقول قول ٍ لين تثبت دليله
ونقدر الاخيار ونحرم الزور

نشوم للعليا بعزم وفضيله
لنا شرف واحساس وادراك وشعور

وماكل برقٍ يالسنافي تخيله
وان ثارت الهيجا لنا ثقل وحضور

من لااعترضنا مانعارض سبيله
واقول للي هزه الغلب معذور

والناس كلِ دون حقه بحيله
وكل ابلجٍ من دون عاليه منعور

ترى القبايل كلها من فصيله
ومن قال انا مسطور ياتيه مسطور

واليوم صار الشعب كله قبيله
بقيادة ال سعود وابليس محشور




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 04-12-20, 01:56 AM   #325
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

سعود عايد العلوي

‏أن كان ودك بالحياة السعيده
وتبغى تعز النفس وتريح البال

خل اهتمامك بالأمورالمفيده
وابعد جنابك عن هل القيل والقال

سجل طموحك للأمور البعيده
اللي بها في عالي المجد منزال

وافتح مع الأيام صفحه جديده
ترى الأمل باقي مع الوقت مازال

********************************
مجاراة سعد المحمدي

ياسعود جعل ايام عمرك مديده
ياراعي الجزله وياطيب الفال

جبت البيوت الهادفه والاكيده
من معرفه وادراك يالمعدن العال

اللي يحط الطيبه في رصيده
يلقى بها ياسعود مخرج ومدخال

ترا الرجل من دون طيب وعقيده
منبوذ لو غنى على كل موال


*************************

خالد فهد الفريدي

صح الله السانك ياراع القصيده
وسعد قطف له ندر ابيات وجزال

ونويت اجاري فالبيوت الفريده
قصيدةٍ يشفقلها كل رجال

من بنقل اعلوم العرب وش يفيده
غير الذنوب اللي تصاليه الاهوال

نقل السوالف يوم سعده وعيده
عساه ماهو ولد عمٍ ولا خال

يقلعه ربي لا الديار البعيده
وينزله دارٍ مهي لي منزال

اللي يفرق جمع ربعه وريده
يقطع بسيفٍ قص جبارة الاقفال




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 19-01-21, 12:02 PM   #326
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

الله من قلبن همومه توالت
تضرب صميمه كل ماهود الليل

وانا اليا صالت بقلبي وجالت
طلبت من رب العباد التساهيل

واللي يحز بخاطري كان طالت
سوالفن مامن وراها محاصيل

من عصر فيها الناس حطت وشالت
ياكبرها في حق شرابة الهيل

علی الجميع حلولها ماستحالت
عندي ثقه يدخل علی الخط عقيل




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 23-01-21, 07:08 PM   #327
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

تنشد وتبغی يالرفيق الجوابي
ياطيب الرفقه بعيد المحاريف

خذ علم ماحوله شكوك وضبابي
مغلفه عن سذج الناس تغليف

عند الامور الكايده والصعابي
دور وتلقاني من السيف لسيف

وعن مايذل النفس رافع جنابي
مرقب علی روس الجبال المشاريف

وان شفت حولي ضول عبر السنابي
قريب لكن بعد جده عن طريف

احيان يكفي عن حضوري غيابي
ماني مفتش في ملفات الارشيف

مالي ببنوك الرشاوي حسابي
وماحط رعيان الغنم روس يامنيف

ياراجي الماء من بياض السرابي
اعرف ترا بعض السوالف مراديف

اللي مايفرق بالخطا والصوابي
ودك يعدى العود الازرق مع الكيف

وانا اليا شفت الخطا والتغابي
ماني بحال مكسرين المجاديف

اليا جهلني زيد زايد درابي
في رحلة قبل الشتاء باخر الصيف




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 25-01-21, 09:12 PM   #328
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

حاولت اغير بث موجات الارسال
وضبط نطاق الذبذبه في مداره
وبالمرسله والااخذه صارت اعطال
مافيه للاعطال فني وداره
بكره تجيك علوم ماهي علی البال
ياللي تفتش بالصرر والجحاره
خذ الصحيح وخل عندك سعة بال
ان كان تفهم مقصدي بالاشاره
منيحة امه هول من ضمن الاهوال
احرم من الجحفه وضيع مساره




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 28-01-21, 01:10 PM   #329
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

*يامرحبا ترحيبتن شانها شان*
*بحفاد مسلط طيبين القبالي*

*راعي طلال وراعي السيف شامان*
*فارس وشيخ وطيب راس وكمالي*

*رحل وخلف طيب سمعه وشجعان*
*متوارثين الطيب باول وتالي*

*شيوخ ساس شيوخ من ماض الازمان*
*كلام ماحوله سمعنا جدالي*

*حي الشيوخ اللي لهم قدر ماهان*
*ضيوفنا الغالين بحلال غالي*

*نايف زبون الكايده طير حوران*
*قرمن يحل معقدات الحبالي*

*وتركي وسبع انعام من قلب ولسان*
*يذكر ويشكر كان جاله مجالي*

*من لابتن يوم انها سرج وعنان*
*عوق العديم بمرهفات السلالي*

*عتيبه الهيلا طويلين الايمان*
*لطامة العايل زحول الرجالي*

*ذباحة الحايل ثقيلين الاوزان*
*يثنون دون البل نهار القتالي*

*وببيوتهم للضيف منسف وصفطان*
*وحلو النبا ومبهرات الدلالي*

*قبل الامان يعم في كل الاوطان*
*وقت السنين اشحاح والجيب خالي*

*قلت الصحيح وزايد القول نقصان*
*وهرجن بلا معنى نقاد وخمالي*

*يامعزب الضيفان يانسل سمران*
*ياحمد عوض سمران قرم العيالي*

*قال المثل من يكرم اضيوفه امعان*
*ياعل ماتفاجيك سود الليالي*

*ماقل دل ومثمرة خضر الاغصان*
*صلو علی المختار راع العدالي*




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
قديم 18-02-21, 01:33 AM   #330
مستشار القوافي

 










 

سعد المحمدي غير متواجد حالياً

سعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond reputeسعد المحمدي has a reputation beyond repute

افتراضي

ليه علی بعض السواليف تعقيب
من معرفه وادراك ماني بغلطان
وراك ماتجزی هل الطيب بالطيب
وترفع لهم بيضاء علی راس مابان
وتبعد عن اللي ماوراها مكاسيب
الربح رد الطيبه لاهل الشان
حرك شيطانك وبعض الاصاحيب
ونسيت معروفن كبر ضلع ورقان
للطيب ياناسيه وقت ومعازيب
يبقی مع الطيب علی طول الازمان
ويضيع مابين الردي والزواريب
سهاجة الواجب غشيشين الابدان
لابارك الله بالرصاص المكاذيب
والبندق اللي دون حبه ونيشان




التوقيع :
مسروح عظدي والسوالم ذراعي=
=منهم تعلمت الوفـى وصتفيتـه
هم تاج راسي هيبتي والرتفاعي=
=وانا الخطاء لاصار منهم رفيتـه
علي محبتهـم يزيـد أندفاعـي=
=وان قمت عن طيب ربوعي كفيته
    رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

IP



الساعة الآن 08:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
ترنكات لخدمات الويب