عرض مشاركة واحدة
قديم 02-05-12, 02:07 PM   #12
عــضــو
 
الصورة الرمزية ابن حنتوش

 










 

ابن حنتوش غير متواجد حالياً

ابن حنتوش is on a distinguished road

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فائز موسى البدراني مشاهدة المشاركة



[font="book antiqua"]


أما قولك أخي الفاضل أن: (أن قبائل الجزيرة كلها أحلاف مجتمعة وخليط من القبائل). فهو تعميم لا يصح، ولا ينبغي..
وأما قولك: (بما في ذلك بعض كبار شيوخ القبائل لا ينتمون إلى نفس القبيلة اللي يتزعمونها). فأقول: لقد ثبت عدم صحة هذا الاعتقادوخصوصا قي ثبيلة حرب.. وحبذا لو حددت حتى تتم مناقشته مناقشة علمية أخوية..
كما أن الغيادين من بني عمرو، وليس من بني عمر.. ولك جزيل المحبة..[/
font]
حياك الله يابو تركي
هو ليس تعميم 100% ولكن قد خانني التعبير
ولكن يوجد يابو تركي افخاذ قد دخلت مع قبيلة ما بالحلف وهو ليس عيب ولاينقص من قيمتها باعتراف افراد الفخد الحليف والشواهد كثيرة ولاتخفاك سواء افراد او شيوخ
مع اني ضد هذا الكلام جملة وتفصيلا . الرجل او الفخذ اللي مع القبيلة يجب عليهم الاعتزاز بالقبيلة والانتماء والولاء لها لانهم اصبحوا منها سواء بحلف او نسب او مربا .
ومن العيب (وانت تعلم يابو تركي ) ان يتم البحث عن امور قد يكون الشخص في غنى عنها او قد تكون ليست في صالحه في نهاية الامر .
فانا اذكر ان هناك عائلة مع احدى القبائل لهم تقريبا اكثر من مئة سنه مع هذه القبيلة وصار هناك نسب وجيره وانتماء لهذه القبيلة ومع زيادة النعمه ولله الحمد بدا بعض افراد هذه العائله بالتشويش وقالوا نحن لسنا من هذه القبيلة نحن من قبيلة كذا ونريد الذهاب إلى قبيلتنا الاصليه وبعد طول سنين وبحث وعنا اتضح انهم من احدى قبائل عوج دخان . فهم من تسبب بهذه المشكله وانطبق عليهم المثل اللي يقول ( عنز تحرث عن السكين بقرونه ) فبعد انهم كان معززين ويظن انهم فعلا من القبيلة الفلانيه الاصيله ولااحد حرث عنهم . إذا بالحقائق تتضح ولكنها حقائق مريره
وبعض الناس الله يهديه في المجالس يقوم بتوزيع قبيلة حرب يمين وشمال ويجزأها ويوزعها على القبائل . كلنا يعلم بالاحلاف ولكن لايجب توزيع القبيلة وتمزيقها نحن نسعى لتوحيد القبيلة واللي مضى مضى وانتهى
آمل انك فهمت مااقصد يابو تركي
بارك الله فيك




التوقيع :
    رد مع اقتباس