عرض مشاركة واحدة
قديم 24-01-11, 12:22 PM   #190
عضو شرف

 










 

فائز موسى البدراني غير متواجد حالياً

فائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond repute

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريع العييل مشاهدة المشاركة
المكرم الأستاذ : أبوتركي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك استفسار لدى محبك :

الجزء الثاني من الكتاب المرجع : فصول من تاريخ قبيلة حرب في الحجاز ونجد , هل من مصادره الروايات الشفهية ولاسيما أن الفترة التي يغطيها الكتاب مابعد 1300 هـ وهي فترة قريبة ولعل الكثير من الرواة ينقل من معاصرين لتلك الفترة ؟ و متى تحتفل حرب بحصولك على درجة الدكتوراة في التاريخ ؟


أخي العزيز مريع العييل
مرحبا بك
نعم؛ الكتاب يقوم على الوثائق وشهادات المعاصرين للحوادث التي يتطرق إليها الكتاب.. وأما الاحتفال بصدوره فالله أعلم به، لأسباب كثيرة منها اختلاف المعاصرين على الروايات فكل منهم يريد أن تكون روايته هي الصحيحة، وأضرب لك مثالا يسيرا ؛ فرواة بني عمرو يقولون الذي شق بيت ابن حميد (شويع الفوازي العمري)، ورواة بني سالم يقولون(شديد الديري السالمي)؛ ولأنه لا يوجد وثائق في هذا الموضوع، فإن الطرفين لن يرضيا وسيكون الكتاب سببا لخلاف في هذا الموضوع وما شابهه، وأنا لا أحب يكون كتابي سببا للخلاف.. وهناك عشرات الأمثلة..
أما الاحتفال في الشهادة فسيكون قريبا إن شاء الله.. ولك المحبة..




التوقيع :