عرض مشاركة واحدة
قديم 16-12-10, 01:15 PM   #182
عضو شرف

 










 

فائز موسى البدراني غير متواجد حالياً

فائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond reputeفائز موسى البدراني has a reputation beyond repute

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريع العييل مشاهدة المشاركة
حياك الله يا أباتركي , وبارك الله بك ونفع بعلمك .

ولعلها مناسبة إن سمح لي مؤرخ حرب ونسابتها أن استفسر عن مايلي :

1- قلت حفظك الله في أحد اللقاءات : أن سلسلة وثائق وادي الفرع قد تصل إلى 10 أجزاء , وصدر حتى الآن حسب علمي ثلاث أجزاء . هل بقية الأجزاء طبعت وستصدر تباعا , أم لم تطبع حتى الآن ؟


2- الإصدارالمتضمن وثائق قبيلة عوف متى سينشر ؟

3- وثائق وادي حجر أو وثائق قبيلة زبيد .. هل سبق جمعها وتحقيقها من قبلكم ؟


هذا . وزادكم الله علما وفضلا .
أخي مريع حياك وبياك
1- نعم وثائق وادي الفرع ستصل عشرة مجلدات بمشيئة الله، وستصدر تباعا على فترات متباعدة، بسبب كثافة المادة العلمية وحاجتها إلى القراءة والتحقيق، والنسخ والتصوير والمراجعة خصوصا عندما يتم ذلك بجهد فردي ويقوم به شخص لديه من المشاغل والمسؤوليات ما الله به عليم..
2- وثائق قبيلة عوف ستأخذ دورها في النشر، وأرجو أن يكون ذلك قريبا، إن شاء الله.
3- وثائق وادي حجر لا تقل عن وثائق وادي الفرع، وربما تكون أكثر، ولدي منها كمية كبيرة، ولكن لكون الصديق الأستاذ عبدالله بن شلاح المطيري كان من المهتمين بجمع وثائق وادي حجر لقربها من بلاد الشلالحة، ولأنه قطع شوطا كبيرا وجمع أكثر من ألف وثيقة حسب علمي، وكان ساعيا في إخراجها مما جعلني أتريث وأتفرغ لمناطق أخرى، فأرجو أن يتم مشروعه كما وعد..
كما أود تذكير أخي بأنني انشغلت خلال السنوات الأربع الماضية في دراسة مرحلة الدكتوراه، وكذلك في مشروع جمع وثائق الغاط وتحقيقها وإخراجها، وقد يسر الله الانتهاء من وثائق الغاط وتم طبعها في ستة مجلدات أنيقة، وستسمع عن تدشين المشروع في الأيام القليلة القادمة إن شاء الله، لتعلم أنني لا أعمل لوثائق القبيلة فقط، وليعذرني الإخوة على التأخير في بعض المشاريع الوثائقية والتاريخية، ومع ذلك فقد تمكنت بفضل الله خلال السنتين الأخيرتين من إصدار الجزأين الأول والثاني من وثائق وادي الصفراء، وط2 من السنوات الهجرية، ومن كتاب : أهيب بقومي في قسميه الأول والثاني، وط2 من بعض أعيان المدينة وأعلام القبائل، وغيرها.. ولك المحبة..




التوقيع :