عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-06, 04:11 AM   #1
عضو ماسي

 










 

صـبـحـان غير متواجد حالياً

صـبـحـان is on a distinguished roadصـبـحـان is on a distinguished roadصـبـحـان is on a distinguished roadصـبـحـان is on a distinguished roadصـبـحـان is on a distinguished roadصـبـحـان is on a distinguished roadصـبـحـان is on a distinguished road

افتراضي مصادر إسرائيلية تتهم سوريا بنقل أسلحة لحزب الله مؤخرا

رحال.. عمر حكومة السنيورة أسابيع فقط
مصادر إسرائيلية تتهم سوريا بنقل أسلحة لحزب الله مؤخرا



صورة أرشيفية لعرض عسكري لحزب الله

عواصم - وكالات

قالت مصادر سياسية إسرائيلية إن سورية جددت محاولاتها نقل أسلحة إلى حزب الله وإن بعض هذا المحاولات قد نجحت. ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الجمعة 6-10-2006 عن المصادر ذاتها قولها إنها تعتمد على تقارير استخباراتية جديدة وانه تم نقل هذه المعلومات إلى الأمريكيين وجهات دولية أخرى وحذرت من أن "صبر إسرائيل قد نفذ".

وهددت المصادر السياسية الإسرائيلية من أنه "إذا لم يتم فرض حظر على نقل الأسلحة لحزب الله فإن إسرائيل لا يمكنها الجلوس مكتوفة الأيدي".

من جهة أخرى، أعلن حزب الله أن لديه "خيارات عديدة" لمواجهة رفض فريق "14 آذار" الذي يمثل الأكثرية النيابية في لبنان مطلب تأليف "حكومة وحدة وطنية" الذي يطرحه الحزب وحليفه المسيحي العماد ميشال عون.

وقال الناطق بلسان حزب الله حسين رحال لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إن خيارات عدة امام الحزب للوصول إلى مطلبه وهي خيارات سياسية وقانونية وشعبية سلمية يحددها الدستور، رفض الخوض في تفاصيل "خطة" حزب الله، وما إذا كانت تتضمن استقالة وزراء الحزب. لكنه جزم بأن سقوط الحكومة لن يكون بعيداً وانها فقط "مسألة اسابيع".

وشدد رحال على أن لا عودة عن مطلب تأليف "حكومة اتحاد وطني تستطيع حماية البلد من الوصاية وإعادة الاعمار"، متهما حكومة السنيورة بأنها "عاجزة". واعتبر رحال ان الكلام عن احتمال وقوع حرب أهلية هو "للتهويل علينا".




التوقيع :